سجادة مسجد أكريليك أم بوليستر؟

أجب دائمًا على السؤالين الأساسيين التاليين قبل شراء سجادة المسجد:

سجادة أكريليك أم سجادة بوليستر؟ (اختيار خيوط سجاد المسجد)

700 الشانة أم 500 سجادة الشانة؟ (اختيار عدد الشانة ونقاط الكثافة)

بشكل عام، تتميز خيوط الأكريليك بجودة أعلى وسعر أعلى مقارنة بأنواع الخيوط الأخرى المستخدمة في سجاد المساجد. في هذه المقالة، سوف نقدم أنواع خيوط السجاد جنبًا إلى جنب مع مقاطع الفيديو والصور.

سجادة مسجد أكريليك بوليستر

فيلم السجاد البوليستر والاكريليك

أولا وقبل كل شيء، يجب أن نقول أنه ليس من الممكن التمييز السجاد الاكريليك من السجاد البوليستر من الفيلم والصورة. تحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة على السجادة وملاحظة ذلك عن طريق لمسها، لأنه حتى بائعي السجاد يرتكبون هذه الأخطاء أحيانًا.

ندعوك لمشاهدة مقطع الثواني القليلة التالية لرؤية نوعي البوليستر والسجاد الأكريليكي (لفة سجاد المسجد) لشرح الاختلافات بين كل منهما:

پخش ویدیو

جميع أنواع خيوط سجاد المساجد

في الوقت الحاضر، في إيران، تستخدم شركات نسج السجاد 4 أنواع من الخيوط لنسج أنواع مختلفة من لفائف سجاد المساجد (سجاد المحراب والسجاد غير المحراب)، وكلها تتكون من ألياف تركيبية:

– اكريليك

– ویرجین

– البوليستر

– BCF

سجادة اكريليك

أفضل أنواع الغزل المتوفرة في نسج السجاد المنسوج آليًا هي خيوط الأكريليك ولها أعلى سعر بين تصمیمات سجاد المسجد. خيوط الأكريليك هي نوع من الألياف الاصطناعية التي يمكن القول إنها تشبه إلى حد ما ألياف الصوف الطبيعي في بعض الخصائص مثل النعومة والمرونة؛ ومن ثم، يسمي البعض هذه الألياف الصوف الصناعي.

تُنتج ألياف الأكريليك بكميات قليلة جدًا في إيران. لهذا السبب، نقول بشكل عام أن ألياف الأكريليك يتم استيرادها إلى إيران بالكامل من الخارج، ولهذا السببيتغير سعر السجاد الأكريليكي مع تقلبات أسعار الصرف.

أولئك الذين يتطلعون إلى شراء سجادة مسجد عالية الجودة أو شراء سجادة منزلية ذات نوعية جيدة والتفكير في متانتها وطول عمرها، يجب عليهم بالتأكيد اختيار السجاد الأكريليكي الذي لن يحتاج إلى استبداله لسنوات عديدة؛ فيما يلي، سوف نرى ملامح السجاد الأكريليكي للمسجد:

سجادة المسجد اكريليك

إيجابيات وسلبيات السجاد الأكريليكي

كما قلنا، السجاد مع خيوط الأكريليك لها أعلى سعر، لكن هذا لا يعني أنها خالية من العيوب؛

 

عيوب السجاد الأكريليكي:

– الوبر الأساسي (طرق إزالة الوبر من السجاد)

– التعرض للرطوبة العالية

– التعرض للغبار

 

مميزات السجاد الأكريليكي للمسجد والمنزل:

– نعومة ومرونة

– متانة أعلى ضد الأجسام الساخنة

– عمر أطول (أكثر من 10 سنوات)

سجاد بوليستر

نظرًا لأن هذه الأنواع من السجاد لا تحتوي على نسالة ولها سعر أقل، فهي تحظى بشعبية كبيرة. عادة ما يتم سحق سجاد البوليستر المصنوع من الألياف الصناعية تمامًا بمرور الوقت عن طريق تحريكه، مما يعني أنه لن يكون لديه أي نعومة.

لاحظ أنه نظرًا لأن سجاد المسجد البوليستر يتم نسجها عادةً بعدد الشانة ونقاط الكثافة منخفضة، فهي محدودة في التصميم واللون.

سجاد المسجد البوليستر

إيجابيات وسلبيات سجاد البوليستر

عيوب سجاد البوليستر:

– التعرض للأشياء الساخنة

– الضرب بمرور الوقت

– قلة النعومة والمرونة

– متانة واستقرار أقل

 

مزايا سجاد البوليستر للمسجد والمنزل:

– لا وبر

– سعر رخيص نسبيًا

سجادة مسجد BCF

خيوط BCF هي أرخص خيوط في نسج السجاد. سجاد BCF منخفض الجودة للغاية، وعادة ما يتم نسجه بعدد قليل جدًا من الشانة، مثل 440 الشانة أو أقل، ويتم إنتاجه كسجاد خفيف، معظمه للتصدير إلى البلدان الفقيرة. بالتأكيد، لا نوصي أي شخص بلفة سجادة صلاة مصنوعة من خيوط BCF نظرًا لقصر عمرها وقلة جودتها المناسبة.

سجادة مسجد BCF

سجادة ویرجین

خيوط الغزل ویرجین عبارة عن ألياف تركيبية لها خصائص مشابهة للاكريليك ولكن خواصها الداخلية تشبه إلى حد بعيد البوليستر. نظرًا لأن هذا النوع من الخيوط أرخص من الأكريليك، فقد سمع أن بعض المستفيدين يبيعون السجاد ویرجین تحت اسم السجاد الأكريليكي، مما يربك المشترين قليلاً. يجب القول أنه يكاد يكون من المستحيل تمييز الخيوط ویرجین من خيوط الأكريليك، ويجب إرسال عينة إلى معمل نسيج لتحديد مادتها بدقة.

راجع هذه المقالة باللغة الأصلية: https://pariscarpet.com/farsh-sajadeh-acrylic/

Call Now Buttonتماس بگیرید