بيع سجاد المساجد عبر الإنترنت

أصبحت المتاجر عبر الإنترنت تحظى بشعبية كبيرة في العقد الماضي، وفي أيام كورونا، زاد عدد هذه المتاجر عبر الإنترنت بشكل كبير.

زادت بیع سجاد المساجد عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة، مثل السلع الأخرى. لكن يجب أن تكون حريصًا على أن شراء سجادة المساجد عبر الإنترنت يختلف قليلاً عن شراء البضائع الأخرى، لأنه يجب تبادل سلسلة من المعلومات بين المشتري والبائع من أجل نسج كمية السجاد المنسوج آليًا اللازمة للمسجد أو قاعة الصلاة.

بادئ ذي بدء، دعنا نشاهد مقطع فيديو لبضع ثوان لموقع مصنع سبحان للسجاد ثم نواصل وصف خطوات المبيعات عبر الإنترنت لسجاد المساجد وقاعة الصلاة.

پخش ویدیو

بيع سجاد المساجد عبر الإنترنت من المصنع

اقتراحنا على مجلس أمناء المساجد أو مؤسسي الجمعيات الخيرية الذين ينوون شراء السجاد لمسجدهم هو شراء البساط المطلوب من مصنع متخصص لإنتاج السجاد. والسبب في ذلك واضح أيضًا أن السجادة المطلوبة للمساجد وقاعات الصلاة عادة ما تحتوي على مساحة كبيرة حتى أقل من دولار واحد سيخلق فرقًا كبيرًا.

كما تعلمون، لا توجد مصانع نسج السجاد في جميع المدن، وتعمل بعض المدن الصناعية فقط في هذا المجال. تقع أهم وأكبر المدن الصناعية المنتجة لجميع أنواع السجاد المنسوج آليًا في مدينة كاشان (في إيران) قبل الثورة وحتى اليوم، واليوم تعمل كل شركة في نسج نوع خاص من السجاد المنسوج آليًا، بما في ذلك السجاد الكلاسيكي. سجاد منزلي، كليم، قبة، سجاد جوامع.

بالطبع، اقتراحنا الأول هو الذهاب إلى المصنع للشراء، بحيث يمكنك بسهولة تسجيل طلبك من خلال رؤية النسيج وكذلك رؤية أنواع العينات في المصنع، ولهذا الغرض. ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنًا بالنسبة لك ولم يكن لديك الوقت الكافي للذهاب مباشرة إلى المصنع، فإليك خطوات تسجيل طلبك عبر الإنترنت (في دولة إيران).

بيع سجاد المساجد عبر الإنترنت من المصنع

أربع خطوات لبيع سجاد المساجد عبر الإنترنت

هناك 4 خطوات عامة لتسجيل البيع عبر الإنترنت لسجاد المساجد (في إيران)، سنشرح كل منها. بادئ ذي بدء، قم باختيار شخص نيابة عن مجلس أمناء المسجد لإتمام عملية تسجيل الطلب وكذلك متابعة نسج السجاد وتجنب اتصال العديد من الأشخاص بالشركة لتجنب أي أخطاء.

(1) حساب مساحة المسجد

الخطوة الأولى هي تحديد المساحة الإجمالية للمسجد والتي يجب حسابها بالمتر المربع. قم بقياس طول وعرض المسجد بدقة وقم بتدوينه في خريطة بسيطة على قطعة من الورق (مثال يمكنك رؤيته أدناه) وتأكد من تحديد اتجاه القبلة. انتبه إلى النقاط التالية:

– إذا كنت تخطط لسجاد المحراب من الداخل، فتأكد من حساب مساحته. بشكل عام، احسب المكان الذي تحتاج فيه سجادة الصلاة، بما في ذلك السلالم والمنابر والمزيد.
– لا تحتاج إلى تحديد عدد الأعمدة، لأن سجاد المساجد منسوج حسب مساحة المسجد، وعند تثبيته حول الأعمدة يتم قصه وإلقاءه.

بالطبع قياس المساحة الإجمالية للمسجد وقاعة الصلاة ليس بالأمر الصعب ويمكنك القيام بذلك بنفسك بسهولة، ولكن في بعض الحالات التي تكون فيها المساحة مرتفعة أو هناك العديد من المشاكل، يكون لدى شركة سبحان مندوب للقياس والاستشارة وأيضًا سيتم إرسال عينات من السجاد المنسوج للمصنع إلى الموقع المطلوب.

بيع سجاد المساجد

(2) حدد نوع سجادة المسجد

في المرحلة الثانية، من أجل بيع سجاد المساجد عبر الإنترنت، عليك أن تقوم بالاختيارات الثلاثة التالية:

1- حدد نوع غزل السجاد المنسوج آليًا
2- حدد عدد الشانة ونقاط الكثافة
3- اختر تصميم ولون سجادة الصلاة

(2.1) خيوط سجاد المساجد

يعتمد اختيار الغزل كليًا على مبلغ المال الذي تريد إنفاقه على مسجدك أو قاعة الصلاة. سجاد المسجد (سواء سجاد المحراب أو سجاد الحدود) منسوج بخيوط مختلفة (من الجودة المنخفضة إلى الجودة العالية). نقترح عليك قراءة المقال التالي حول أنواع الخيوط المستخدمة في سجاد المساجد للتعرف على خصائص كل منها:

بيع سجادة المسجد عبر الإنترنت

(2.2) عدد الشانة ونقاط الكثافة

يؤثر اختيار الشانة و الكثافة، مثل اختيار مادة الغزل، بشكل مباشر على سعر سجادة المسجد. عدد الشانة ونقاط الكثافة هي العقد المستعرضة والعقدة الطولية للسجاد. إذا لم تكن على دراية بمصطلح الشانة و الكثافة في السجاد المنسوج آليًا، فتأكد من قراءة المقالة التالية لإضافتها إلى معلوماتك:

(2.3) تصميم ولون سجاد المساجد

اختيار تصميم ولون سجادة المسجد، على عكس الحالتين السابقتين، ليس له أي تأثير على سعر السجادة. سجاد المسجد المنسوج بشكل لفات طولية يشمل الأنواع الثلاثة التالية:

1- سجادة بتصميم محراب
2- سجادة بتصميم الحدود
3- سجاد متكامل (سجاد بلاط)

شركة سبحان لبيع سجاد المساجد عبر الإنترنت، لديها العديد من التصميمات التي يمكنك رؤيتها بالضغط على الزر الأخضر أدناه:

بيع سجاد المساجد من المصنع

(3) دفع الوديعة لبيع سجاد المساجد

بعد التأكيد وتحديد مساحة ونوع لفة سجاد المسجد، لإنهاء الطلب والدخول إلى طابور النسيج، يجب عليك إيداع مبلغ كدفعة مقدمة لحساب شركة سبحان. بالطبع، قبل الإيداع، سيتم تعيين فاتورة مسبقة لك، حيث يتم ذكر المنطقة المتفق عليها وسعر المتر المربع.

بعد دفع الوديعة، سيتم وضع الطلب عبر الإنترنت في قائمة انتظار النسيج، وسيتم الانتهاء من نسج سجادة الصلاة ما بين أسبوع إلى أسبوعين.

بيع سجادة المسجد من المصنع

(4) حمل وتركيب سجاد المساجد

عند الانتهاء من نسج السجادة المحبوكة آليًا، يتم نقلها إلى الجزء المكتمل بحيث تتم العمليات مثل تلميع السجاد والصوان والتطريز وتكون السجادة جاهزة للاستخدام في المسجد وقاعة الصلاة. عند الانتهاء من سجادة المسجد سوف يتم الاتصال بك من قبل الشركة لعمل الترتيبات اللازمة لإرسال السجادة وكذلك تجهيز المسجد (بما في ذلك الغسيل)، لأنه قبل تركيب السجادة في المسجد يجب أن يكون السطح المطلوب نظيفاً تماماً ناعم.

بعد الانتهاء من تركيب لفة سجاد المسجد من قبل عامل الشركة، سيتم تسليم ورقة عمل النوايا الحسنة للمشتري للتوقيع على الاستمارة لاستكمال عمل الشركة إذا كان راضيا عن السجاد والتركيب وكذلك العمل هو وافق.

أخيرًا، يتم تقديم الفاتورة النهائية التي يذكر فيها الحجم الدقيق للسجادة إلى المشتري أو مجلس الأمناء للتسوية الكاملة.

راجع هذه المقالة باللغة الأصلية: https://pariscarpet.com/foroosh-interneti-farsh-sajadei-kashan/

Call Now Buttonتماس بگیرید