ألوان سجادة المساجد الفارسية

بشكل عام، يمكننا القول أن ألوان الخلفية لسجاد المساجد الفارسي المنسوجة بطريقة شائعة تشمل الألوان الستة التالية:

1- الأخضر
2- الأزرق
3- الأحمر
4- أسود
5- البني
6- أبيض

كما تعلم، هناك دائمًا حد للون في نسج السجاد المنسوج آليًا؛ اليوم ماكينات نسج السجاد الأوتوماتيكية عادة ما تحتوي على 8 أو 10 ألوان لا يمكن تغييرها، ولكل شركة نسج 8 أو 10 ألوان خاصة بها، وإذا انتبهت لسجادتك فلن ترى أكثر من هذا العدد من الألوان.

في ما يلي، يمكنك مشاهدة عينة من ألوان كل سجادة مسجد فارسي، ولكن قبل مشاهدة الصور، ندعوك لمشاهدة الفيديو التالي من المصنع لمشاهدة بعض لفائف سجادة الصلاة الشهيرة:

پخش ویدیو

(1) سجادة المساجد الفارسية باللون الأخضر

يمكن القول أن اللون الأخضر لسجادة المسجد الفارسي من الألوان الأكثر مبيعًا وهو أحد ألوان سجادة الصلاة التي تستخدم بشكل لا ينفصل في الخلفية أو على حافة السجادة. كما تعلمون ورأيت في لون الأقمشة والأعلام الدينية، فإن اللون الأخضر لون إسلامي مشهور.

لكن يجب ملاحظة أن اللون الأخضر المستخدم كلون للخلفية للتصميمات المختلفة لسجاد المساجد عادة ما يكون أخضر اليشم أو اللون الأخضر السعودي. الألوان الخضراء الفاتحة مثل الزيتون الأخضر غير مناسبة للون سجادة المسجد. فيما يلي يمكنك مشاهدة المثال المنسوج لسجادة المساجد الفارسية الخضراء المنسوجة من قبل شركة سبحان:

سجادة المساجد الفارسية باللون الأخضر

(2) لفة سجادة صلاة زرقاء اللون

بعد اللون الأخضر، أصبح اللون الأزرق رائجًا وممتعًا في نسج جميع أنواع سجادة المحراب والسجاد الاحتفالي للمساجد وقاعات الصلاة. كما ترى في البلاط الموجود على جدران المساجد، فإن اللون الأزرق شائع جدًا ويمكن العثور عليه بكثرة في لون أبواب وجدران المساجد.

مثل اللون الأخضر، لا يتم استخدام كل لون أزرق في نسج سجادة المساجد الفارسية. تشمل الألوان الأكثر استخدامًا لسجادة الصلاة الزرقاء السجاد الأزرق الفيروزي والأزرق الكربوني، لكن اللون الأزرق الكربوني أقل استخدامًا اليوم. ندعوك لمشاهدة مثال واحد على سجاد المسجد الأزرق:

لفة سجادة صلاة زرقاء اللون

(3) السجادة الفارسية باللون الأحمر

وربما يقال إن الأحمر أنسب للحسينيات من المساجد. لأنه عند اختيار السجاد الفارسي للمساجد، فإن الألوان الهادئة مثل الأزرق والأخضر هي موضع ترحيب أكبر. يتم استخدام العديد من الألوان الحمراء في نسج السجاد المنسوج آليًا، وأهمها الأحمر المطلي باللك والأحمر الرون.
في نسج سجادة المساجد الفارسية، يتم استخدام الألوان الحمراء الداكنة مثل الأحمر القرمزي والروناسي في الغالب، والتي يمكنك رؤيتها في العينة المنسوجة والتنفيذية أدناه:

السجادة الفارسية باللون الأحمر

(4) سجادة مسجد أسود

نادرًا ما يستخدم اللون الأسود أو الأزرق الداكن في المساجد وقاعات الصلاة، وقد يكون السبب في تعتيم البيئة ومساحة المساجد. ومع ذلك، في بعض الحالات، يفضل مجلس أمناء المساجد اختيار هذا اللون لأنه يظهر القليل من الأوساخ.

نقترح عليك عدم اختيار اللون الأسود قدر المستطاع بسبب سواد المسجد، واستخدام ألوان قريبة من هذا اللون، مثل اليشم الأخضر أو الأزرق الكربوني. يعتبر اللون الأسود في السجاد المنسوج آليًا أكثر ملاءمة لسجاد المنزل من المساجد وقاعات الصلاة.

سجادة مسجد أسود

(5) سجادة مسجد فارسي بنية اللون

في الماضي، كان اللون البني يستخدم على نطاق واسع في نسج سجاد المساجد الفارسي، ولكنه اليوم أقل استخدامًا في نسج السجاد المنسوج آليًا، وخاصة السجاد الأكريليكي.

من بين الألوان البنية الشهيرة في السجاد المنسوج آليًا، يمكننا تسمية ألوان الجوز والشوكولاتة والنسكافيه، والتي تُستخدم غالبًا في لفائف سجاد المسجد. يمكنك أن ترى مثالاً على سجادة بنية اللون أدناه:

سجادة مسجد فارسي بنية اللون

(6) سجادة من اللون أبيض

يجب أن نخبرك أن اللون الأبيض لا يستخدم إطلاقا في لون الخلفية (اللون الرئيسي) لسجادة المسجد الفارسي بسبب خفتها وظهور الأوساخ فيها، لكن اللون الأبيض شائع جدا لسجاد المنزل العادي (12 متر و 9 أمتار).

ولكن بما أن اللون الأبيض غير مناسب للمساجد وقاعات الصلاة، فإن نفس اللون يستخدم في بعض الحالات، مثل لون اللوز. يمكن استخدام لون اللوز، وهو أغمق قليلاً من الأبيض كبديل.

سجادة من اللون أبيض

ما لون سجادة المسجد التي يجب أن نختارها؟

كما قلنا من قبل، فإن الألوان الأكثر مبيعًا والأكثر شيوعًا لسجاد المساجد هي أخضر اليشم والأزرق الفيروزي، لكن اللون المناسب للسجاد للمساجد أو قاعات الصلاة أو الأماكن المقدسة الأخرى يعتمد بشكل أكبر على أذواق الناس أو حتى الثقافة و عادات الناس في تلك المنطقة.

اقتراحنا هو اختيار لون سجادة المسجد الفارسي بناءً على لون الديكور الداخلي لمسجدك أو قاعة الصلاة (خاصة لون الجدران) بحيث يتم إنشاء منظر موحد في المسجد وبصرف النظر عن المساحة الروحية للمسجد. المكان المقدس، كما أنه يوفر مساحة رائعة للمصلين.

لون سجادة المسجد الفارسي

تأثير اللون على السعر

عادة لا تؤثر ألوان سجاد المساجد الفارسية على السعر النهائي. بشكل عام، يجب أن نقول أن عنصرين من الخيوط و عدد الشانة يؤثران على السعر النهائي. للاطلاع على قائمة الأسعار والعوامل المؤثرة على السعر، يرجى الرجوع إلى ما يلي:

راجع هذه المقالة باللغة الأصلية: https://pariscarpet.com/ranghaye-farsh-masjedi

Call Now Buttonتماس بگیرید